أ ف ب

يخوض مسلسل "غايم أوف ثرونز" معركته الأخيرة الأحد في مسعى إلى تحطيم رقمه القياسي لأكبر عدد من جوائز "إيمي" التلفزيونية العريقة.

وعلى الرغم من موسم أخير شابته عدة شوائب ولم يرقَ إلى مصاف توقعات متابعي هذا العمل الذين طالبوا محطة "أتش بي أو" بنسخة جديدة منه، حصد هذا المسلسل الخيالي الذي تدور أحداثه في القرون الوسطى 32 ترشيحاً لجوائز "إيمي" هذه السنة.

ورفع "غايم أوف ثرونز" الذي يعد المسلسل الأكثر حصداً للجوائز في تاريخ التلفزيون الأمريكي السقف عالياً، وقد نال مرتين 12 جائزة في حفل واحد لجوائز "إيمي."

وثمة احتمال كبير جداً بأن يحطم الموسم الثامن والأخير الرقم القياسي، إذ سبق أن حصد العمل 10 جوائز "إيمي" في نهاية الأسبوع الماضي في فئات تقنية وابتكارية، كالمؤثرات الخاصة والإكسسوارات والأزياء.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها

وكان ذلك مجرد إحماء، إذ يعتبر "غايم أوف ثرونز" الأوفر حظاً في الدورة الـ71 من جوائز "إيمي" للفوز بالجائزة الأبرز وهي أفضل مسلسل درامي.

واستقطب هذا العمل الذي استحال ظاهرة مجتمعية بقدر ما هو مسلسل ناجح على الصعيد الفني والتجاري، أكثر من 40 مليون مشاهد لكل حلقة من موسمه الأخير.

وقال مايكل شنايدر من مجلة "فراييتي" إن "كل المؤشرات تفيد بأن "غايم أوف ثرونز" سيفوز، حتى لو لم يلق الجزء الأخير استحساناً واسعاً لدى المتابعين. فهذا لا يهم."

وكان أمام أعضاء أكاديمية جوائز "إيمي" المقدر عددهم بنحو 22 ألفاً والمخولين التصويت على الجوائز أسبوعين خلال أغسطس للإدلاء بأصواتهم.

ويعوّل المسلسل الشهير لمحطة "أتش بي أو" على 14 ترشيحاً في 7 فئات منفصلة لتحطيم رقمه القياسي السابق الأحد.