أ ف ب

يعتزم تطبيق «تيندر» للتعارف بثّ سلسلة من أشرطة الفيديو التفاعلية يمكن لأيّ من مستخدميه أن يكون بطلها من خلال اتخاذ قرارات تؤثّر في تتمّة القصة وأيضاً في علاقته الغرامية.

واعتباراً من السادس من أكتوبر، سيتسنّى لمشتركي "تيندر" في الولايات المتحدة النفاذ أيام الآحاد ليلاً إلى حلقة من "سوايب نايت" التي تروي مغامرة في أجواء قاتمة، وفق ما جاء في بيان نشر الجمعة.

وأوضحت "تيندر"، "في ظلّ تطوّر الأحداث، ستواجهون معضلات أخلاقية وقرارات مصيرية ولديكم سبع ثوانٍ لا غير لاتخاذ القرارات".

ولتطبيق القرارات مثل الهروب أو إنقاذ الآخرين، يتعيّن على المستخدمين الضغط على الشاشة باتجاه أو بآخر، كما يفعلون عادة للاطلاع على صفحات الأعضاء الآخرين.

وليس هذا المفهوم بالجديد لا في مجال الأدب ولا في مجال ألعاب الفيديو، لكن في حالة "تيندر"، ستعرض القرارات على الصفحات الشخصية للمستخدمين بعد كلّ حلقة وسيكون بالتالي في حوزة التطبيق معلومات إضافية ليقترح عليهم التعرّف إلى أشخاص قد يثيرون اهتمامهم.

وهي المرة الأولى التي تخوض فيها "تيندر" التي كنت تضمّ 57 مليون مستخدم حول العالم سنة 2018، بحسب "بيزنيس أوف آبس"، مجال إنتاج المحتويات الأصلية.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها


وتلقى المحتويات التفاعلية رواجاً كبيراً في أوساط المنصات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي التي باتت تعتمد هذا النسق الذي يمزج بين الترفيه والتفاعل.

وأعلنت فيسبوك مؤخراً نيتها اقتراح على كل المعلنين إمكانية إدماج استطلاعات رأي أو تقنيات واقع معزز أو ألعاب في إعلاناتهم، لمزيد من التفاعل مع المستخدمين، بدلاً من أن يكتفي رواد الشبكة بالاطلاع على هذه الإعلانات على عجالة.