الرؤية

ينافس الفيلم العراقي شارع حيفا للمخرج مهند حيّال في مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن فعاليات الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تنطلق في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر، وذلك بعد أيام قليلة من عرضه الأول في العالم العربي بأيام قرطاج السينمائية والذي نال خلاله إشادة جماهيرية وكذلك نقدية حيث وصفه الناقد طارق الشناوي قائلاً "فيلم يكثف الصراع ويقفز في دلالته الإبداعية فوق سور الزمان والمكان".

ويُعرض الفيلم الفائز بـ 6 جوائز دولية، يوم الأربعاء 27 الساعة 12 ونصف ظهراً في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ويوم الخميس 28 الساعة 9 ونصف مساءً في سينما زاوية (كريم 2)، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم وترويجه في العالم العربي.

تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد إطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملاً في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها

شارع حيفا من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان، وبطولة أسعد عبدالمجيد، علي ثامر، يمنى مروان، وإيمان عبدالحسن.