هاجر حاتم

ما زالت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للدورة الـ42 مستمرة، بحضور أعداد كبيرة لنجوم الفن والإعلام، وعلى السجادة الحمراء تتألق النجمات بإطلالات مختلفة، لحضور العروض الخاصة لأفلام المهرجان.

وقد شهد اليوم الثالث حضوراً أكبر للنجمات على السجادة الحمراء بإطلالات متنوعة، ومتباينة بدرجة كبيرة، ما بين الراقي والبراق، وأخرى أقل من عادية، وذلك خلال العرض الخاص للفيلم المصري حظر تجول، بينما جاء اليوم الرابع أكثر هدوءاً وبساطة، وذلك خلال العرض الخاص لفيلم عمار.

إطلالات أنيقة وأخرى غير موفقة لليوم الثالث لمهرجان القاهرة السينمائي 2020



أجمل الإطلالات

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023

ما زالت النجمة ليلى علوي تحتل الصدارة بإطلالات أنيقة منذ افتتاح المهرجان، وقد اختارت هذا اللوك المميز باللون الأسود لحضور فيلم «حظر تجول» لصديقتها المقربة إلهام شاهين، وجاءت إطلالتها موفقة للغاية، إذ اختارت تنورة منفوشة، مع تول شفاف، وبلوزة من الساتان الحريري، واسعة نسبياً، من إليزابيا فرانكي، وأكملت اللوك بحذاء مدبب، وكلتش أسود لإطلالة محايدة كلاسيكية.

ليلى علوي بإطلالة باللون الأسود من إليزابيتا فرانكي.


كذلك اعتمدت نجمة الفيلم أمينة خليل، على فستان أسود باييت، براق بالكامل، وجاءت إطلالتها موفقة على عكس الافتتاح، مع أكمام منفصلة تكشف الأكتاف، ورقبة عالية مسحوبة لإحدى الأكمام، لإطلالة مستوحاة من التسعينات، اعتمدت معها تسريحة الشعر المنسدل، ومكياج نود ناعماً.

أمينة خليل بفستان أسود براق.


في المقابل، اختارت النجمة ميساء مغربي جمبسوت أبيض ملكياً من selma benomar caftan، مع الأكمام الطويلة من الشيفون، وتصميم البنطلون الواسع، وتطريزات ذاهبة ناحية الخصر، لإطلالة غاية في الفخامة.

ميساء مغربي بجمبسوت أبيض.


أما النجمة اللبنانية كارول سماحة، فقد اختارت هذا الفستان البراق للجزء العلوي، والضيق من بعد الخصر، مع قصّة السمكة المسحوبة، من مجموعة المصممة المصرية تمرازا، جاء مثالياً لقوامها الرشيق، اعتمدت معه تسريحة شعر الريترو، وكلاتش فخماً ملوناً.

كارول سماحة بفستان من تمرازا.


بينما اعتمدت الفنانة الشابة داليا شوقي، على فستان ضيق باللون الأخضر، بتصميم جريء، مع صيحة الكتف الواحد، اعتمدت معه تسريحة المحاربة للضفيرة المرفوعة، جاءت متناسقة مع تصميم الفستان.

داليا شوقي.


اختارت النجمة نسرين طافش موديل الفستان القصير، بلوني الأبيض والأسود، من توقيع دار الأزياء العالمية بالمان، وهو من الموديلات المفضلة لها على السجادة الحمراء، مع كولون أسود، وكعب عالٍ وشنطة ميني بنفس اللون.

نسرين طافش بفستان من بالمان باليوم الثالث بمهرجان القاهرة.


لفتنا الفستان المنفوش بقصّة الـA line من بشرى، ويعتبر من أفضل إطلالاتها بالمهرجان هذا العام، بلوني الأبيض والأسود، وتصميم مميز مناسب لقوامها، يبرز خصرها الصغير، وكذلك جاءت تسريحة الشعر القصيرة مناسبة لأكمام الفستان الطويلة، نسّقت معه كلاتش باللون الفضي، ومكياجاً فاقعاً.

بشرى بفستان من فؤاد ساركيس.


إيمان العاصي اختارت جمبسوت كلاسيكياً، على عكس إطلالتها غير الموفقة باليوم الثاني للمهرجان، إذ ناسب هذا الموديل السجادة الحمراء، وكذلك نسّقت معه، حقيبة ميني حملتها على أكتافها، لتحافظ على بساطة اللوك.

إيمان العاصي بجمبسوت باللون الأسود.


مريم الخشت اعتمدت بهذا الفستان الطويل، على تصميم الـWrap للكشكشة الأمامية من الفستان، لتبرز مفاتنها، وتجعل القوام يبدو كالساعة الرملية.

مريم الخشت بفستان أسود باليوم الثالث لمهرجان القاهرة.


أما جميلة عوض، فقد اعتمدت على فستان كلاسيكي قصير، بأكتاف الأوبليتات المرفوعة، نسّقت معها بوت أسود طويلاً، مع إكسسوارات فضية، واختارت تسريحة الضفيرة، جاءت لافتة مع موديل الفستان المفتوح.

جميلة عوض بفستان أسود قصير.


إطلالات غير موفقة


رغم أنها البطلة لفيلم العرض الخاص باليوم الثالث بمهرجان القاهرة السينمائي 2020، إلا أن النجمة إلهام شاهين، لم تكن موفقة بهذا الفستان الأبيض الكريمي، إذ جاء الفستان بتصميم يبدو قديماً نسبياً، مع قصّة تبرز عيوب الجسم، وقد نسّقت السيدة إلهام مع الموديل مجوهرات كبيرة الحجم، لم تتماشَ مع التطريزات الكثيرة في الفستان.

إلهام شاهين بفستان أبيض منفوش.


الإعلامية إنجي علي، اعتمدت أيضاً على موديل لفستان جلد، لم يكن مناسباً لقوامها، وبدت بوزن زائد أكثر من الواقع، وجاء اختيار حزام الخصر كاجوال، لهذا لم يكن مناسباً للفستان الجلد.

إنجي علي بفستان أسود.


بدت هنا شيحة بهذا الموديل، بقوام غير متناسق، مع قصّة الجمبسوت الضيقة، ورغم أناقة التصميم، إلا أنه لم يكن مناسباً لشكل جسمها، تحديداً الجزء السفلي للجمبسوت.

هنا شيحة.


إطلالات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة السينمائي

الإطلالات الأفضل

من الإطلالات المميزة باليوم الرابع لمهرجان القاهرة السينمائي، هي إطلالة الفنانة إنجي المقدم، بفستان من ليث معلوف، مستوحى من أزياء الديسكو بفترة الثمانينات، جاء الموديل أكثر عصرية، رغم أنه كان سيبدو أفضل، لو كانت منطقة الخصر ضيقة وبارزة أكثر، وجاءت القصّة للجزء السفلي بطريقة قلم الرصاص، حتى يبدو القوام لافتاً أكثر.

إنجي المقدم بفستان من ليث معلوف.


اختارت رانيا منصور فستاناً بتصميم غريب، للجاكيت البليزر للجزء العلوي، لنصف واحد فقط من الفستان، وتوب من النصف الآخر، ولكنها بدت كلاسيكية وأنيقة رغم غرابة التصميم، واعتمدت مع الإطلالة كلاتش أسود مدوراً، واختارت تسريحة منسدلة على كلا الجانبين، ومكياج عيون سموكي.

رانيا منصور بالعرض الخاص لفيلم عمار باليوم الرابع من مهرجان القاهرة.


الإطلالات غير الموفقة

اعتمدت إيمان العاصي، على فستان غير أنيق، من الدانتيل الشفاف، وبطانة باللون النود البيج، واختارت تسريحة شعر ذيل الحصان، واعتمدت على مكياج نود بدرجات البيج، وعيون بالكحل الأسود.

إيمان العاصي وابنتها في اليوم الرابع من مهرجان القاهرة.


بينما اختارت النجمة داليا مصطفى، فستاناً أبيض قصيراً، مع قصّة حادة، لم تتناسب مع قوامها، وقصّة توب غير متناسقة، اعتمدت مع هذا الموديل، صندلاً أسود مفتوحاً، وكلاتش باللون الفضي، واختارت تسريحة الشعر الطويل، المنسدل على كلا الجانبين، ولم تبدُ مرتاحة بهذا اللوك.

داليا مصطفى بإطلالة غير موفقة لفستان أبيض قصير باليوم الرابع من مهرجان القاهرة.