هاجر حاتم

المعطف الطويل من القطع التي لا يستغني عنها الرجل في الشتاء، قطعة فخمة وأنيقة، ويمكن اعتمادها بأكثر من طريقة عصرية، ولا تتقيد بسن محدد، بل يمكن للرجال من كل الأعمار اعتماد تلك القطعة المميزة.



وفي هذا الصدد، سوف نقدم لك مجموعة أفكار لارتداء المعطف الطويل، بألوان مختلفة، وستايلات مميزة، لكي تعتمد منها ما يناسبك لمختلف المناسبات.



نصائح قبل ارتداء المعطف الطويل



للرجل طويل القامة، يفضل اعتماد المعطف الطويل، أو متوسط الطول، حتى يناسب طول المعطف قامتك، على عكس الرجل قصير القامة، الذي لا يناسبه كثيراً الجاكيت أو المعطف الطويل جداً، بينما يكون أكثر أناقة بالجاكيت القصير ومتوسط الطول.



إطلالات وأفكار مميزة للرجل بالجاكيت الطويل

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023



المعطف الطويل الكلاسيكي مع إطلالة محايدة



الجاكيت الطويل الكلاسيكي مع إطلالة محايدة من Rowan Row


إن واحدة من أبسط الطرق التي يمكنك اعتماد فيها الستايل الكلاسيكي أو السيمي كلاسيك، مع الجاكيت أو المعطف الطويل، هو اختيار الستايل المحايد، بمعنى ارتداء بنطلون، وبلوفر بالألوان نفسها، لا سيما بالدرجات الداكنة كالأسود والبني، مع اختيار معطف طويل من الدرجة نفسها، أو باللون الرمادي، بالإضافة إلى الحذاء بالدرجات نفسها.

هذا الستايل يمنحك إحساساً بالثقة، كما يعتبر مناسباً للرجل قصير القامة، لأنه لا يكسر امتداد طول العينين على الجسم، وبالتالي يمنحك إحساساً بالطول على عكس الواقع.



المعطف الطويل مع ياقة عريضة



الجاكيت الطويل مع ياقة عريضة من روان رو


الياقة العريضة للمعطف، من الستايلات المستوحاة من فترة الستينيات والسبعينيات، وعادت من جديد هذا الموسم، يمكنك اختيارها لإطلالة جريئة، للرجل العصري صاحب الشخصية الجذابة.

ويفضل أن تعتمد هذا الستايل مع ألوان فاتحة لتبرز جمال الياقة العريضة أكثر، كاختيار المعطف باللون الأبيض الكريمي، مع بلوفر وبنطلون أسود، بينما تكسر حدة اللون الحيادي بالقميص الأبيض.



المعطف الفيلفت المضلع لإطلالة مستوحاة من التسعينيات



الجاكيت الفيلفت المضلع لإطلالة مستوحاة من التسعينيات من أنوار بوگروگ


هذا الجاكيت المُهمل في خزانة والدك، بتصميمه ولونه الفريد من خامة الفيلفت المُضلعة، ربما حان الوقت لتعيد إحياءه من جديد، فقد أصبح موضة عصرية هذا الموسم، يمكنك اعتماده مع البناطيل الواسعة، أو تنسيق الجينز الـSlim لإطلالة أكثر شبابية، وبلوفر كلاسيكي بون داكن.



المعطف متوسط الطول يناسب كل الأوقات



الجاكيت البيج متوسط الطول يناسب كل الأوقات من Moti Ankari


هذا النوع من المعطف أو الجاكيت متوسط الطول، يناسب كل الأعمار وكل الأوقات، قطعة لا تستغني عنها بخزانتك، والمميز أيضاً أن طول الجاكيت يناسب الرجال ذوي طول وقصر القامة، كما يمكنك تنسيقه بأكثر من طريقة مختلفة سواء كلاسيكية، أو كاجوال.

على سبيل المثال اختياره مع البناطيل الكاروهات، والبلوفر الصوف ذي الرقبة العالية، والجاكيت نفسه يمكن اعتماده بطريقة كاجوال، بارتداء الجينز الأزرق.



المعطف الأسود الفخم



المعطف مع كنزات الصوف من magno scavo


تلك القطعة للرجل الذي يهتم بالموضة على نطاق واسع، ويعشق تلك الستايلات الفخمة، تمنحك إحساساً رائعاً بالثقة بالنفس، خاصة مع خامة الصوف الناعمة، وقصّة المعطف الحادة، يمكن اعتمادها أكثر للمناسبات الليلية المهمة، أما التنسيق فيكون على ذوقك، فالأسود ملك الألوان يناسبه الكثير من القطع المختلفة.



المعطف مع ستايل كاجوال



المعطف مع ستايل كاجوال من روان رو


المعطف الكلاسيكي، يمكن تحويله بكل سهولة إلى ستايل كاجوال، لخروجات النهار، كل ما عليك هو اعتماد سويت شيرت رياضي، مع المعطف، ويفشل أن يكون بإطلالتكِ ألوان فاتحة سواء من الكنزة، أو المعطف نفسه، لإطلالة مرحة أكثر، خاصة بعد اختيار الجينز الأزرق بدرجاته الرمادية أو الفاتحة.