سارة السيد

طرحت منصة نتفليكس Netflix، فيلم Pieces of a Woman في يوم 7 يناير السابق، وعلى عادة الأفلام المثيرة للجدل، سريعاً أصبح الفيلم واحدة من كلمات البحث الأشهر على المنصة، فضلاً عن الضجة التي أثارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قصة فيلم Pieces of a Woman

PIECES OF A WOMAN

تنتظر مارثا التي تقوم بدورها (فانيسا كيربي) طفلها، والتي قررت أن تنجبه في المنزل بدلاً من المستشفى، ما جعل مشهد الولادة الافتتاحي مهيباً ويعلق في أذهان كل من يشاهده، خاصة مع التقاطها بتسلسل في لقطة واحدة منذ بداية الولادة حتى النهائية المدمرة، بطريقة مذهلة.

تقضي مارثا عاماً كاملاً في محاولة التعامل مع هذا الموقف بعد لوم زوجها شون «شيا لابوف» ووالدتها القاسية، كما تتعرض للتشهير والمحاكمة أمام القضاء، ولكن هذا الفيلم ليس فقط عن موت الأطفال بل عن تقبل الحزن والفقدان وسط لوم الجميع وفقدان المسار الطبيعي للحياة، بالطبع أداء فانيسا كيربي هو الذي يجعل الفيلم لا ينسى.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها

أما زوجها شون (شيا لابوف) فهو عامل بناء يعمل في بناء الجسور، وهو رجل شديد لا يعلم كثيراً عن الرفاهية، على عكس شريكته التي تأتي من خلفية فاخرة، والدتها إليزابيث (إيلين بورستين)، امرأة قاسية لا توافق على شون في البداية ولا تشعر بالفزع من حقيقة الحمل الذي يبدو أنه يجعل علاقته المؤسفة مع ابنتها دائمة، كما أنها أزعجت شون بإصرارها على شراء الزوجين سيارة باهظة الثمن من النوع العائلي.

فيلم بقايا امرأة درامي عاطفي في المقام الأول، يدور حول فقدان الطفل والألم والمشاعر الحقيقية الناجمة عن هذا الحدث، لكنه يبحث أيضاً في تأثير ذلك على الأم وجميع الشخصيات الأخرى المرتبطة بالحادث، بالإضافة إلى التعامل مع حزنها وعزلتها، يجب على مارثا أيضاً الذهاب إلى المحكمة لمقابلة تهمة الإهمال الجنائي، القصة مأخوذة من تجربة حقيقية حدثت لكاتبة الفيلم كاتا ويبر.

شاهد الفيديو:

آراء النقاد في فيلم Pieces of a Woman

PIECES OF A WOMAN

رأي النقاد، أن أفضل ما يحمله الفيلم هو أداء فانيسا كيربي، وإحساسها باللحظات الدقيقة التي مرت على مارثا، وطريقة تعبيرها للحزن الشديد والنظرات المليئة بالرعب والتعاطف معاً، حيث جسدت الأمر كأن خيوط حياتها تتلاشى أمام أعينها، فكان أداؤها «صدى شاعرياً لعنوان الفيلم».

حصلت Pieces of a Woman حالياً على درجة Tomatometer بنسبة 77% على Rotten Tomatoes، بناءً على أكثر من 100 تقييم، بشكل عام أعجب النقاد بالتجربة السينمائية الكاملة لكل شيء، سواء كان ذلك في تسلسل مروّع للولادة مدته 30 دقيقة أو لحظات أكثر هدوءاً في باقي الأحداث المترقبة.

تسلط مثل هذه اللحظات العميقة الضوء على تعقيدات الأداء الرئيسي، وستؤثر على المشاهدين بطرق مختلفة اعتماداً على تجارب حياة الفرد، بصرف النظر عن الجانب العاطفي، فإن صناعة الأفلام بأسلوب السينما الواقعية لاقت صدى لدى العديد من كبار النقاد في جميع أنحاء العالم، فيما يلي بعض الآراء حول Pieces of a Woman بحسب imdb.