سارة السيد

قد تكون ماسكات للبشرة الدهنية مفيدة لسحب الزيت من الجلد وجعل وجهك يبدو أكثر نظافة ووهجاً، لكنها قد تكون باهظة الثمن إذا كان استخدامها بانتظام، لذلك تلجأ الكثير من السيدات والفتيات إلى الوصفات الطبيعية ذات المكونات الآمنة على الوجه وقليلة السعر أيضاً.

اقرأ أيضاً:

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل النوم لشباب دائم

وبما أن البشرة الدهنية من أصعب أنواع الجلد، لذلك يجب أن تكوني حريصة في التعامل معها للغاية، وتتأكدي من أن الوصفة التي تقومين بها، لن تؤذي بشرتك أبداً، نحن هنا لمساعدتك بالبحث وتوفير أفضل ماسكات للبشرة الدهنية، تابعي معنا.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب



تفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب، حلم من أحلام الفتيات خاصة صغيرات السن، لأن في فترة المراهقة تتضرر البشرة كثيراً بأسلوب الحياة أو نوع الأطعمة الغذائية، لذلك عليك الحرص والعناية بالبشرة خلال هذه الفترة، حتى لا تصابي بأي أذى، وتضطري إلى علاجها لسنوات طويلة.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين

من أشهر ماسكات تفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب ما يلي:

1. بياض البيض

يعد استخدام بياض البيض على بشرتك فكرة رائعة، لأن البروتين الموجود في البيض يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب، كما أنه مرطب فعال ويمكن أن يساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد.

قناع وجه بياض البيض بسيط للغاية، حيث يمكنك خلط بياض البيض مع ملعقة من العسل، ووضعهما على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، واستمري على الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية.

إذا كانت بشرتك لا تعاني من الحساسية الشديدة، يمكنك وضع بضع قطرات من عصير الليمون، لأنه يعد قابضاً يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب الحبوب، فضلاً عن أنه يساعد على منح البشرة تفتيحاً ونضارة إضافية.

2. ماء الورد

ماء الورد مصنوع بالفعل من الورد، يمكنك شراؤه أو صنعه بنفسك، فهو ينظف ويقوي ويهدئ البشرة، فضلاً عن أنه إضافة رائعة لمياه الاستحمام وكذلك لأقنعة الوجه.

يمكنك مزج ماء الورد مع ماسك بياض البيض، أو ماسك الزبادي، أو ماسك الطمي، للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب، فضلاً عن أنه قابض للمسام وبالتالي يقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على البشرة، وتجعل مظهرها غير لائق.

3. الطماطم

من المسكات المفاجئة التي يمكنك صنعها في المنزل، والحصول على أفضل نتيجة للبشرة الدهنية بشكل خاص، حيث تساعد الفيتامينات الموجودة في الطماطم على تلاشي البقع وتنعيم الجلد، وبناء الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد والمساعدة في ترطيب بشرتك.

كل ما عليكِ مزج الطماطم مع الليمون أو العسل حسب احتياجات بشرتك، ووضعها على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر، على أن تكرر العملية مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

4. الكركم

الكركم هو المكون الذي يتم استخدامه في إزالة حب الشباب وتهيج الجلد، بالإضافة إلى قدرته على تنعيم البشرة والتخلص من التصبغات وعلاج حروق الشمس.

لصنع قناع وجه من الكركم، كل ما تحتاجين إليه هو الكركم والعسل والزبادي، ووضع القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر.

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

بفضل فرط نشاط الغدد الدهنية لديكِ، فقد تمتلكين بشرة دهنية بشكل مزعج، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الزيت إلى الحد الأدنى والتحكم في ذوبان هذا الزيت، لذلك قمنا بتجميع أكثر المكونات امتصاصاً للزيوت وشد المسام وتنظيف البشرة في أقنعة للوجه مذهلة للبشرة الدهنية، مع مكونات يسهل العثور عليها ربما تكون موجودة في مطبخك.

1.ماسك البيض والشوفان والعسل

كما وضحنا أن البيض يحتوي على بروتين مفيد للبشرة، لذلك مسام بشرتك سوف تشكرك على استخدامه، لأن بياض البيض رائع في تضييق المسام وتوحيد اللون، بالإضافة إلى أن الشوفان يتمتع بخصائص لا تصدق تمتص الزيت والأوساخ وتقشر المسام، كما أنها مضادة للالتهابات وتحتوي على بروتينات تحمي وظيفة الحاجز الواقي للبشرة.

كما أن العسل من المكونات المغذية والمهدئة والمضادة للبكتيريا، لذلك يساعد على التخلص من الحبوب والآثار السلبية التي تتركها على جلد البشرة.

مكونات الماسك: