سارة السيد



لا تقل الأفلام الهندية، أهمية عن أفلام هوليوود، سواء من حيث تحقيق الإيرادات أو الجوائز أو جذب انتباه ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

وعلى مر التاريخ، قدمت سينما بوليوود، العديد من الأفلام التي تستحق عن جدارة الدخول في قائمة أفضل أفلام هندية على الإطلاق، تعرف عليها ولا تفوت مشاهدتها.

أفضل 10 أفلام هندية في تاريخ سينما بوليوود

بين الأكشن والرومانسية والإثارة والموسيقى والرقص، تدور قصص وحكايات الأفلام الهندية، فإذا كنت من عشاق سينما بوليوود، فأنت في المكان الصحيح الآن، تابع القائمة التالية وشاهدها إذا فاتك منها.

1. Barfi

يعد فيلم Barfi المُصنف: درامي كوميدي رومانسي، من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق، حيث إنه تم تصنيفه ضمن أفضل 250 فيلماً هندياً على مر التاريخ، وتم عرضه عام 2012.

حصل فيلم بارفي على 35 جائزة وتم ترشيحه لأكثر من 21 مرة لجوائز أخرى، وتدور قصة الفيلم حول بارفي البطل الذي يمنح جميع من حوله، تفاؤلاً وثقة، ويحب الحياة ويصارعها، على الرغم من كونه أصم وأبكم، كما أنه يعيش مع والده بعد وفاة والدته، لكن أحواله المادية ليست على ما يرام، لكن قلة المال لا تمنع القلوب من حبه والإعجاب به.

تبدأ معاناة بارفي، بعدما يتقدم لفتاة ثرية، ولكنها مخطوبة، فيرفضه والدها بسبب إعاقته وعدم قدرته الجسدية والمادية، بجانب إصابة والده بمرض خطير، ما يجعله يحاول سرقة بنك، لكنه يفشل في ذلك، وتدور المغامرات في ذلك الإطار الكوميدي الرومانسي.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها