سارة السيد

ليست سينما هوليوود فقط المهتمة بصناعة أفلام الأكشن، بوليوود أيضاً أنتجت أفلاماً هندية أكشن ونافست بها الأفلام العالمية على مدار العصور، فقد لقيت رواجاً بين الجماهير ونالت تقييمات عالية من النقاد والمتهمين بصناعة السينما الهندية.

لا تنسَ قراءة.. أفضل 10 أفلام هندية لا تفوت مشاهدتها

نحن هنا لنقدم لك قائمة بأفضل أفلام هندية أكشن على مر التاريخ، فإذا كنت من عشاق الأفلام الأكشن أو محبي السينما الهندية، فأهلاً وسهلاً بك في تجربة ممتعة ومشاهدة مميزة.

أفضل أفلام أكشن هندية.. استمتع بمشاهدتها

1. Ghajini

يعد فيلم Ghajini واحداً من أشهر أفلام الأكشن والحركة في سينما بوليوود، فهو من إنتاج عام 2008، وتدور أحداثه حول شخص يفقد الذاكرة كل 15 دقيقة، لذلك يستخدم أسلوب الصور والتدوين على كل شيء، حتى يتذكر الأحداث التي مرت عليه منذ قليل، حتى وصل إلى تدوين الملاحظات على جسده، لمعرفة ماذا حدث معه.

تتصاعد الأحداث ويتعرض لمحاولة اغتيال ثم تقتل حبيبته، فيسعى للانتقام من القتلة وهم عصابة للاتجار بالأطفال، ومع استمرار الأحداث، تبدأ الذاكرة في العودة إلى «سانجاي» ويتذكر ما حدث له فتتملكه القوة ويقف على قدميه، ليهاجم العصابة، ثم تنتهي الأحداث به بفتح دار للأيتام ليضم أكبر عدد من الأطفال، وذلك من أجل حمايتهم من خطر الاتجار والضياع.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها