الرؤية

ينظم مجلس الأزياء العربي، بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم النسخة الثالثة لفعاليات أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال على مستوى آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في الفترة من 28 حتى 30 يناير الجاري، ما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لكبرى الشركات العالمية والمواهب والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء.

وتنطلق العروض بصيغة حضورية لأول مرة في حي دبي للتصميم من الساعة 6 مساءً إلى 10 مساءً، كما سيتاح للجمهور من جميع أنحاء العالم متابعة فعاليات أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم خديجة البستكي: «نفخر بالمكانة المرموقة التي يشغلها حي دبي للتصميم كوجهة عالمية لمجتمع الإبداع والمهتمين بمجالات التصميم والأزياء حول العالم، ونسعى إلى تمكين عناصر هذا المجتمع بما في ذلك الشركات الدولية والمحلية من خلال بيئة أعمال متكاملة ومتطورة ذات بنية تحتية عالمية المستوى، لتشكل منصة رائدة للمصممين والموهوبين الناشئين تنطلق بهم نحو آفاق العالمية».

وأضافت البستكي: «الابتكار والتفكير في صياغة أنماط جديدة لطرح المنتجات هو المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه الممارسات المتبعة في مختلف القطاعات ضمن لحي دبي للتصميم، ونحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة لتمكين المبدعين الناشئين».

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023

وتابعت: «وتأتي الشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي لتسهم في إيجاد المزيد من فرص التمكين لمكونات المجتمع الإبداعي، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتنمية قطاع صناعة الأزياء في المنطقة، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بأزياء الرجال، إذ إنّ منطقتنا هي موطن لعدد من العلامات المتميزة في هذا المجال».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي محمد عقرة: «يعدّ أسبوع الموضة العربي للرجال، الذي ينظّمه حي دبي للتصميم بدعم من شركاء عالميين أقوياء، منصةً رائدة لتسريع بناء وتنمية الاقتصاد الإبداعي وقطاع الأزياء والموضة للرجال في المنطقة، وهو دليل على التزامنا بمبادئ المساواة والتفكير الإبداعي، ونحن بالتعاون مع حي دبي للتصميم نواصل تعزيز مكانة دبي المتميزة كوجهة رائدة لصناعات الأزياء في منطقة الشرق الأوسط».

ويرحب حي دبي للتصميم بزوار فعاليات أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال في الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري، للاطلاع على أحدث صيحات الموضة ومشاهدة عروض استثنائية لأزياء خريف وشتاء 2022-23 بشكل حضوري على أرض حي دبي للتصميم، إضافة إلى إمكانية مشاهدة العروض من جميع أنحاء العالم من خلال البث المباشر عبر منصات "ميتا" ولتقديم تجربة متكاملة يوفر المنظمون للجماهير إمكانية الطلب وشراء الأزياء عبر المنصات الرقمية.

ويحمل أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال تصاميم خريف وشتاء 2022-23 للرجال، بتوقيع مصممين إقليميين وعالميين من الإمارات ولبنان والعراق وليبيا والأردن وإنجلترا وفرنسا، من بينهم: أماتو، ومايكل سينكو، وزيد فاروقي، الذين يتخذون من حي دبي للتصميم مقراً لأعمالهم، بالإضافة إلى تاجويل، وأحمد عامر، وإيمرجنسي روم، وميزون دو ميك، وبورن إن إكسيل، وأنومالوس، وفاليت ستوديو، وآشر ليفين.