هاجر حاتم

مجموعة فالنتينو Valentino للأزياء الراقية لربيع 2022، كان الجميع ينتظرها بشغف، إذ تعوّدنا بأسبوع الموضة الباريسي، أن تقّدم لنا الدار إبداعات وتصاميم متنوعة في كل موسم.

وحرص المدير الإبداعي للدار بيير باولو بيكيولي Pier Paolo Piccioli الخروج قليلاً عن النمط المعتاد للفساتين المبهرجة والمُطرزة بطريقة لافتة، وأن يلعب بالأقمشة والقصّات، التي اعتمدت على فكرة التناغم وبروز الصور الظلية، بتداخل الأقمشة والقصّات بالموديلات.

الألوان الفاقعة لجيل Z

القصّات بمجموعة فالنتينو


لاحظنا اعتماد باولو بيكيولي على الألوان الفاقعة ودرجاتها الباهتة، ليخلق ستايل عصرياً يناسب الجيل الحالي «جيل Z»، كالأخضر، والفوشيا الفاقع، والأحمر، والبنفسجي، ولكنه لم يستغنِ أيضاً عن التصاميم بدرجات داكنة كالأسود والبني.

فكرة اعتماد الأقمشة الفخمة ولكن من دون تطريزات، كان بمثابة نوع من تحقيق التوازن بأزياء الدار من قبل بيير باولو، حيث ركز على الستايل الفخم، وفي نفس الوقت قدّم تصاميم مستحدثة تواكب الوقت الحالي.

القصّات اللافتة بالموديلات بمجموعة فالنتينو Valentino

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023

القصّات اللافتة بالموديلات بمجموعة فالنتينو Valentino


لفتنا الفساتين مع القصّات المستقيمة، من دون أكمام، مع ذيل بسيط يمنح المرأة إحساساً مختلفاً بالأنوثة والانسيابية، فضلاً عن التصاميم المنفوشة مع القصّات نصف الدائرية ناحية القدم، والقفازات الطويلة بألوان مغايرة.

الفساتين مع الريش بمجموعة فالنتينو

كذلك، لاحظنا اعتماد تفاصيل كالريش، مثل الفستان الفوشيا الفاقع، المطرز بالريش بالكامل، مع أكتاف عالية للريش المفنوش، ومعاطف الفرو من الريش تم تنسيقها مع تايورات مطرزة فخمة.

التصاميم بطبعات الورود بمجموعة فالنتينو Valentino

الفساتين مع طبعات الورود


ركز بيير باولو على بعض التصاميم بطبعات الورود، مع قصّات منفوشة نسبياً، كالفستان الأبيض المحتشم مع طبعات الورود، والمعطف الطويل مع خرز اللؤلؤ على شكل ورود، والفستان الكحلي برسومات الورود البيضاء، التي أضافت بعض أجواء من الحيوية على المجموعة.

الجاكيتات والمعاطف الفخمة لستايل أكثر رفاهية

البدل الباييت المطرزة

كانت الجاكيتات والمعاطف الفخمة وتايورات الباييت من اللمسات المميزة التي اعتمدها بيير باولو بمجموعة فالنتينو للهوت كوتور، تعكس الكثير من أجواء الرفاهية، كالمعطف الذهبي مع الفستان الأصفر، والبدلة البيج المطرزة بالكامل، والتي تعتبر توكيد من بيير باولو على هوية الدار، فرغم ابتعاده عن التطريزات بغالبية الموديلات، إلا أنه لا يمكن الاستغناء بالكامل عن الموديلات المطرزة التي تعد جزءاً أساسياً بتصاميم فالنتينو.

التصاميم مع تطريزات الورود


مجموعة بيير باولو بيكيولي Pier Paolo Piccioli لفالنتينو


الألوان الفاقعة بمجموعة فالنتينو


الألوان الداكنة بمجموعة فالنتينو