محمد يحيى

احتل فيلم النجم رايان رينولدز الجديد «مشروع آدم» المرتبة الأولى في قائمة الأفلام العالمية الأكثر مشاهدة (باللغة الإنجليزية) على «نتفليكس» في الأسبوع المنتهي في يوم الاحد 13 مارس، بعدد 92.4 مليون ساعة مشاهدة.

تصدر قائمة الأفلام الأكثر المشاهدة. (Netflix)


وحقق «مشروع آدم» المرتبة الثالثة في قائمة أفضل بداية في الأسبوع الأول بين الأفلام التي تعرضها نتفليكس، وفقاً لمقياس إحصائيات ساعات المشاهدة الذي أطلقته المنصة في نوفمبر الماضي لتصنيف الأفلام والمسلسلات.

وبحسب عدد ساعات مشاهدته بنهاية الأسبوع الأول من عرضه على المنصة يأتي الفيلم خلف فيلم الأكشن الكوميدي «ريد نوتس» بطولة دوين جونسون وغال غادوت ورايان رينولدز (148.7 مليون ساعة مشاهدة) وفيلم الدراما والخيال العلمي «دونت لوك آب» للنجم ليوناردو دي كابريو (111 مليون ساعدة مشاهدة) في الأسبوع الافتتاحي.

ويروي فيلم "The Adam Project" ملحمة سفر عبر الزمن ومغامرة خيال علمي ودراما عائلية غير متوقعة.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها

في الفيلم يسافر آدم (رينولدز) بالزمن إلى الوراء ليلتقي مع نفسه في عمر أصغر ويقابل والده المتوفى ليصبح قادراً على إعادة النظر في تاريخ عائلته.

وفي مقابلة مع نتفليكس قال النجم الكندي عن الفيلم الذي جرى تصويره في مسقط رأسه في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولمبيا البريطانية: «طوال مسيرتي لم أقدم الكثير من الأفلام التي تعكس حياتي الشخصية مثلما يفعل فيلم آدم بروجيكت».

وأضاف: «ماضينا معقد، ووجدت أننا نروي قصصنا لأنفسنا، لدي ما أرويه لنفسي ما من شأنه مساعدتي في فهم أوجه القصور لدي».

وفي قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر مشاهدة في الأسبوع من 7 إلى 13 مارس على منصة نتفليكس، تصدر مسلسل «بيس أوف ها» الذي عُرض للمرة الأولى على المنصة في 4 الجاري، إذ حقق العرض الأول في الموسم الثاني من المسلسل 95.72 مليون مشاهدة، بينما حقق الموسم الأخير من مسلسل «ذا لاست كينغدم» 63.54 مليون ساعة مشاهدة ليحتل المركز الثاني في القائمة.