سلمى العالم

تُراوح بين 350 إلى 1200 درهم

تجمع تشكيلة مصممة الأزياء الإماراتية عائشة المعمري، لعيد الفطر 2022، والتي تتكون من 35 قطعة، بين التصاميم الفخمة وتلك التي تستلهم عناصر من الطبيعة الإماراتية الخلابة، حيث تأتي بقصات مختلفة تجمع بين التطريز والشغل اليدوي.

وتحرص المعمري على استقبال العيد بتشكيلة مميزة تلائم فرحة المناسبة الغالية على القلوب، حيث تقدم علامتها ستايلش عباية التي أطلقتها منذ عام 2010، في إمارة الفجيرة، تشكيلة منوعة تناسب الباحثات عن الإطلالة التي تسلب العقول.

واختارت المصممة الإماراتية منهج التنويع في قصاتها، انطلاقاً من إيمانها بضرورة تلبية رغبات جميع الفئات، حيث تراوحت أسعار المجموعة المكونة من 35 قطعة، بين 350 إلى 1200 درهم.

عائشة المعمري


أذواق متنوعة

وقالت المعمري لـ«الرؤية»: «دائماً ما أعتبر تلبية أذواق جميع النساء أولوية أولى بالنسبة لي كمصممة، حيث أحاول إرضاء جميع الأعمار في تصاميمي، والمجموعة التي طرحتها مؤخراً لهذا الموسم شملت العباءات السوداء وتلك الملونة، خاصةً وأننا على أبواب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة».

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023

وتابعت: "كما حرصت على تغيير الأقمشة لكي تتناسب مع كل تصميم على حدا، فاخترت لتصاميمي الأقمشة الدارجة كالشيفون والليلان والكريب والتول والاورجنزا، والتي طعمتها ببعض من الكريستال (الشغل اليدوي) والتطريز الدارج لهذا الموسم."

تشكيلة عبايات العيد بتوقيع المصممة الإماراتية عائشة المعمري


مصدر إلهام

وحول المصدر الذي يلهمها تصاميم عباءات عيد هذا العام، أشارت إلى أنها ترتبط بشدة بالطبيعة، حيث استلهمت تصاميمها من الأشجار والطبيعة الخلابة، والتي جاءت واضحة في أنماط وأشكال التطريزات على العباءات التي تزينت بعروق النباتات والأشجار، والورود الصغيرة والأشكال الهندسية والخطوط، بألوان مختلفة كالذهبي والأزرق والبيج والأسود وغيرها.

وعادةً ما تحتار نساء وفتيات في مسألة اختيار العباية المناسبة للعيد، والتي يمكن الاستفادة منها بأكثر من مناسبة لاحقاً، وعن ذلك تقول المعمري: "تناسق تصميم العباية ونوعية قماشها مع جسم السيدة وشكلها العام أهم ما أنصح به الفتيات والنساء، وأن تختار السيدة ما تحبه وتقتنع به، فدائماً ما تكون اختيارات الزبونة صائبة، وإن لاحظت اختلافاً أحاول أن أنصحها أن تغير شيئاً بسيطاً من التصميم لكي يتناسب معها."

تشكيلة عبايات العيد بتوقيع المصممة الإماراتية عائشة المعمري


معارض مميزة

وأشارت المعمري إلى أنها شاركت في عدد من المعارض الرمضانية، والتي ساهمت بدورها في زيادة الإقبال على مجموعة العيد بالمقارنة مع تشكيلات هذا العام، لافتة إلى أن العديد من النساء يقبلون على زيارة المعارض الرمضانية التي تتسم بتقديم أسعار وتصاميم مميزة عن بقية مواسم السنة.

وتعمل المصممة الإماراتية عائشة المعمري حالياً على مجموعتها الجديدة التي ستصدر بعد حلول عيد الفطر المبارك، بالتزامن مع موسم السفر وإقبال العديد من النساء على شراء أزياء وبدلات عملية ومريحة بأنماط عصرية للسفر، فضلاً عن استعدادها لموسم عيد الأضحى المبارك والذي سيلي موسم السفر مباشرة، خلال يوليو المقبل.